أهداف الحزب

 

 يسعى حزب الأنصار من خلال وجوده في أوساط الناس لتحقيق أهدافه التالية:

·     طرح الرؤى والأفكار للمساهمة بتعديل الدستور بما يحقق مصالح وتطلعات الشعب وفق الآليات الدستورية والقانونية .

·     ضمان استقلالية القضاء ونزاهته، وإعادة هيكلته بما يحقق أفضل المعايير في سرعة التقاضي.

·     أن تأخذ السلطة التشريعية دورها الحقيقي  في طرح وإقرار القوانين والتشريعات، بما يضمن العدالة لكل أفراد المجتمع، ويساهم الحزب بذلك من خلال ترشيح ممثلين للحزب في الانتخابات التشريعية.

·     قيام السلطة التنفيذية بخدمة البلاد والعمل على محاربة الفساد والرشوة، واعتماد تقنيات الاتصالات الحديثة، والعمل على عدم المركزية في تسيير أمور المواطنين.

·     تفعيل دور الضمان الاجتماعي الشامل والعادل، ورعاية من هم بحاجة إلى رعاية، كذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، والأيتام، وذوي الإعاقة، ومحاربة التسول، ومعالجة مشاكل الفقر والبطالة، ومعالجة مشاكل السكن والشباب، من خلال معالجة القوانين المتعلقة بالعقارات، والتنظيم العقاري، وقطاع النقل، وكافة الخدمات الحكومية.

·     فتح باب المنافسة العادلة بين القطاع العام والقطاع الخاص وباقي القطاعات، وبقاء الدولة كجهة إشراف ورقابة تمنع الغش والاحتكار، ورفع كل ما يعرقل النمو الاقتصادي، وزيادة القوة الشرائية والإنتاجية لأفراد المجتمع، والوصول إلى الدخل العادل والكافي لأي مواطن، والعمل على إيجاد نظام ضريبي عادل.

·     تطوير ورفع سوية التربية والتعليم العالي، والإنتاجية العلمية، والتدريب والتأهيل، ودعم الأبحاث والبعثات، واختصار المدة التعليمية، ودعم التخرج المبكر.

·     التأهيل الفكري والثقافي والاجتماعي والسياسي للمواطن، ليكون قادراً على فهم ما يجري معه وحوله، والمساهمة بايجابية في مجتمعه ومحيطه الاجتماعي، ليكون فاعلا في التعاطي مع قضايا الوطن ، ومواكباً لمعطيات العلم الحديث والحضارة الإنسانية.

 


 
إستفتاء
هل تاسيس حزب الانصار في هذه المرحلة الحرجة هو لمصلحة الوطن أم لا

  عرض النتيجة
البحث عن موضوع
بحث متقدم
اشترك بالقائمة البريدية


لإلغاء اشتراكك اضغط هنا


Copyrights 2011, All rights reserved