مبادئ الحزب

 

يعتمد حزب الأنصار المبادئ التالية لتحقيق أهدافه:

 الحرية:

حق لكل الناس في الاعتقاد والتفكير والرأي والتعبير، دون المساس بحقوق الآخرين.

حقوق الإنسان:

احترام الحقوق والحريات الإنسانية، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والمعاهدات والاتفاقيات الدولية المصادق عليها من الجمهورية العربية السورية.

العدالة:

جميع الناس متساوون أمام القانون، وأموالهم ودماؤهم مصانة، ومبدأ تكافؤ الفرص مصان للجميع، والالتزام بأحكام الدستور المنبثق عن الإرادة الشعبية الديمقراطية.

الرجل والمرأة:

لا يجوز الانتقاص من حقوق المرأة، كذلك لا يجوز باسم الدفاع عن حقوق المرأة الانتقاص من حقوق الرجل الشرعية والمدنية، والأسرة أساس المجتمع.

الديمقراطية:

السيادة لقرار الأغلبية بما لا يتعدى الحقوق المشروعة للفرد والمجتمع.

الدولة المدنية:  

دولة يتم تداول السلطات فيها بشكل سلمى، وللشعب الحرية في الانتخاب عبر الوسائل الديمقراطية، ويكون فيها دور الجيش والقوات المسلحة حماية الوطن والمواطن من أي عدوان، وبسط الأمن وتنفيذ القانون، ولا ينحازان إلى جهة سياسية ما دون غيرها، وعلى الجميع الحفاظ على وحدة الوطن، وترسيخ الوحدة الوطنية، والحفاظ على سيادة واستقلال الوطن فكرا وممارسة.

الاقتصاد الحر: 

إن التطور الاقتصادي يحتم التحول وفق الآليات الدستورية و أحكام القانون من الاقتصاد الاشتراكي المخطط إلى الاقتصاد الحر الخاضع للقانون، وهو الذي يحفظ حقوق الناس، ويدفع البلاد باتجاه التقدم المدني والحضاري، ويحقق العدالة في الاستفادة من موارد الدولة.

 
إستفتاء
هل تاسيس حزب الانصار في هذه المرحلة الحرجة هو لمصلحة الوطن أم لا



  عرض النتيجة
البحث عن موضوع
بحث متقدم
اشترك بالقائمة البريدية


لإلغاء اشتراكك اضغط هنا


Copyrights 2011, All rights reserved