أخبار هامة  
معركة دمشق الكبرى على وشك الاندلاع  - 2012/07/17
الكاتب: راضي الاحمد ، المصدر: نقلا عن الرياض   |  التعليقات   |    |    | 

 تجدد القصف المدفعي من قوات النظام السورية صباح امس على حي التضامن في دمشق، ويترافق مع اشتباكات بدأت في حيي كفرسوسة وجوبر في العاصمة، بحسب ناشطين وتمددت الى حي الميدان القريب من وسط العاصمة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وكان الاحد شهد «اعنف الاشتباكات» في العاصمة منذ بدء الاضطرابات في سورية قبل 16 شهرا، بحسب المرصد.

وقال المرصد السوري في بيان «تدور اشتباكات الان في حي الميدان وحي الزاهرة بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة».

واوضح المرصد ان هناك «آليات عسكرية ومدرعات لقوات النظام متواجدة في بعض مناطق حي الميدان».

وتمركزت آليات مصفحة وناقلات جند امس في دمشق، وذلك للمرة الاولى منذ بدء الاضطرابات في سوريا قبل 16 شهرا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشط .

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي «انها المرة الاولى التي تتواجد فيها آليات مصفحة وناقلات جند في حي الميدان»، في حين اكد ناشط في الحي انها «المرة الاولى التي تدخل فيها مدرعات مجهزة برشاشات ثقيلة الى حي الميدان».

وكانت الهيئة العامة للثورة السورية ذكرت في بيان ان «حشودا أمنية وعسكرية اتجهت بعيد السادسة صباحا الى حي الميدان في دمشق عبر طريق المتحلق الجنوبي» وتضم شاحنات عسكرية مليئة بالجنود و»ثلاثة مدافع مسحوبة مع العربات ومغطاة بشادر أبيض».

وذكرت لجان التنسيق المحلية في بيانات متعاقبة في وقت سابق ان «القصف المدفعي العنيف تجدد على حي التضامن (في جنوب دمشق) منذ الصباح الباكر»، مشيرة الى «اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام» في حي جوبر (في شرق العاصمة)، سبقتها قرابة الخامسة  اشتباكات مماثلة على المتحلق الجنوبي في حي كفرسوسة (في غرب العاصمة).



التعليقات المدرجة تعبر عن رأي كاتبها ولا يتحمل حزب الأنصار أي مسؤولية عن محتوى التعليقات

 

Copyrights 2010, All rights reserved