أخبار هامة  
ارتفاع حصيلة الشهداء في سوريا... والرئيس التركي: لا يمكن تجاهل اسقاط مقاتلة تركية  - 2012/06/23
الكاتب: محمد عامر الحلاق ، المصدر: وكالات   |  التعليقات   |    |    | 

ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن حصيلة شهداء اليوم السبت 24 شهيد حتى اللحظة معظمهم في دير الزور وريف دمشق و حمص , في حين ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن عبوة ناسفة انفجرت اليوم خلال قيام عدد من الإرهابيين بزرعها قرب خزان للمياه في بلدة الحصن بريف تلكلخ بحمص وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتخريب الخزان وانقطاع المياه عن البلدة دون ذكر أي أرقام أو اسماء ككل مرة.

وصرح ناطق عسكري – لم يكشف عن اسمه- أنه أسقط أمس الدفاع الجوي السوري هدف جوي مجهول الهوية على ارتفاع منخفض جدا وبسرعة عالية وعلى مسافة 1 كيلومتر من اليابسة /الشاطىء/ وإصابته إصابة مباشرة واشتعلت فيه النيران وسقط في البحر غرب قرية أم الطيور بمحافظة اللاذقية وضمن المياه الإقليمية على بعد 10 كيلومترات من الشاطىء  بواسطة المدفعية المضادة للطائرات.
وأضاف الناطق.. تبين لاحقا أن الهدف الجوي كان طائرة عسكرية تركية دخلت مجالنا الجوي وتم التعامل معها وفق القوانين المرعية في مثل هذه الحالات.
وقال الناطق.. إنه تم التواصل بين قيادتي القوات البحرية في البلدين حيث تقوم سفن البحرية السورية بالاشتراك مع الجانب التركي في عمليات البحث عن الطيارين الاثنين المفقودين.
وفي المقابل نقلت وسائل الاعلام التركية عن الرئيس عبد الله جول قوله يوم السبت إنه لا يمكن تجاهل حقيقة أن سوريا أسقطت طائرة تركية, مضيفا أن كل ما يتعين فعله في أعقاب الحادث سيتخذ.
وفي وقت سابق قال الجيش التركي انه فقد الاتصال بإحدى طائراته من طراز إف-4 قبالة الساحل الجنوبي لتركيا.
وفي سياق متصل قالت وسائل اعلام تركية إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سيعقد اجتماعا أمنيا ثانيا مع مسؤولين كبار يوم السبت بشان اسقاط سوريا لطائرة تركية قبل يوم.
وسيكون هذا هو ثاني اجتماع أمني لاردوغان بشأن الواقعة خلال أقل من أربع وعشرين ساعة ويأتي في أعقاب اجتماع منفصل بين وزير الخارجية وقادة كبار بالجيش.


التعليقات المدرجة تعبر عن رأي كاتبها ولا يتحمل حزب الأنصار أي مسؤولية عن محتوى التعليقات

 

Copyrights 2010, All rights reserved