أخبار الحزب  
الشرع يلتقي ممثلي التكتل الوطني الراغب بتقديم رؤية لحل الازمة  - 2012/06/14
الكاتب: المكتب الاعلامي ، المصدر: حزب الأنصار   |  التعليقات   |    |    | 

التقى فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية السورية الثلاثاء12/6/2012الثلاثاء وفدا يمثل أحزاب التكتل الوطني الديمقراطي ضم كلا من بروين ابراهيم أمين عام حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية و يعمر الزوني رئيس حزب الأنصار وعماد الدين الخطيب أمين عام حزب التضامن وماهر مرهج أمين عام حزب الشباب الوطني السوري وأحمد كوسا أمين عام الحزب الديمقراطي السوري.
 
وعرض ممثلو أحزاب التكتل الوطني الديمقراطي على نائب رئيس الجمهورية ظروف تأسيس أحزابهم ونشاط التكتل الوطني الذي يقوم به انطلاقا من ضرورة القيام بالدور الوطني المطلوب في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها سورية.
 
كما أكدوا حرصهم على مواصلة العمل الجاد مع مختلف الأطراف في سورية من أجل تجاوز الأزمة وتمسكهم بوحدة سورية ارضا وشعبا ورفض العنف واستخدام السلاح كوسيلة لحل الأزمة التي تمر بها البلاد مشددين على خيار الحل السياسي والحوار الوطني تحت سقف الوطن.

نقلا عن (دي برس)

وهذا و قد كان التكتل الوطني الذي ضم خمسة أحزاب مرخصة حديثا هي :  حزب الانصار و حزب التضامن و حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية و حزب الشباب الوطني السوري و الحزب الديمقراطي السوري.
 قد توافقت تلك الاحزاب  على الثوابت الوطنية التالية :

1-   التأكيد على وحدة سورية أرضا وشعباً.

2-   استمرار رفض الخيار الأمني في مواجهة الحراك الشعبي لحل الأزمة.

3-   رفض كافة أشكال التدخل الخارجي الذي يمس بالسيادة الوطنية .

4-   رفض كافة أشكال العنف واستخدام السلاح كوسيلة لحل الازمة من أي طرف كان .

5- رفض الاقصاء السياسي من قبل أي طرف وتمهيد الطريق للدخول في حل سياسي سلمي من خلال الحوار الجاد بمشاركة جميع الأطراف.

6- رفض كافة أشكال التمييز ( الطائفي أو الديني أو العرقي ) واعتبار السلم الأهلي خط أحمر وأي مساس به يندرج في اطار الخيانة العظمى للوطن السوري.

7-   العمل الجاد على نقل سورية الى دولة وطنية تعددية تشارك فيها كافة أطياف المجتمع السوري .

8- تحييد الأجهزة الأمنية وإعادة هيكلتها ومنعها من التدخل في عمل المؤسسات وحياة الأفراد وإخضاعها للحكومة واعتبار المواطن هو الضمان الحقيقي لأمن وأمان الوطن.



التعليقات المدرجة تعبر عن رأي كاتبها ولا يتحمل حزب الأنصار أي مسؤولية عن محتوى التعليقات

أحمد أبو شهاب سوريا
   أيها السادة .. لقد توافقتم على الثوابت الوطنية الثمانية وتناسيتم القتلة الذين يسفكون دمائنا وهم يتنعمون بأمنهم ، فالأولى أن تتحدثو عن محاكمة القتلة الذين يخربون البلاد . أيها التكتل الوطني اجعلوا كلمتكم هي صوت كل مستجير يصرخ أبعدوا القتلة عن بلدنا . وعندها سنحقق وحدة بلدنا أرضاً وشعباً .

   
 

Copyrights 2010, All rights reserved